روبوت يتشارك فى إنتاجه أمازون ونفيديا ومايكروسوفت   

تكنولوجيا

شاركت أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا، ك أمازون ومايكروسوفت، ما يقرب من 675 مليون دولار في شركة ناشئة في مجال صناعة الروبوتات تتمثل خطتها في طرح أول روبوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي .   

جوالات

شاركت أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا، ك أمازون ومايكروسوفت، ما يقرب من 675 مليون دولار في شركة ناشئة في مجال صناعة الروبوتات تتمثل خطتها في طرح أول روبوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي .
تبلغ قيمة التمويل ما يقارب عشرة أضعاف المبلغ .
جمعت شركة الروبوتات الجديدة ، Figure AI ، حوالي 70 مليون دولار في مايو الماضي .
وبحسب تقرير "ديلي ميل" البريطانية، تعهد مؤسس أمازون جيف بيزوس بتقديم 100 مليون دولار أمريكي للشركة من خلال شركته الاستثمارية Explore Investments LLC، بينما استثمرت مايكروسوفت ما يقرب من 95 مليون دولار أمريكي.
روبوت بشري تأمل شركة "فيجر إيه آي" أن يتمكن أول روبوت ذكاء اصطناعي لها، "فيجر 01"، من تولي وظائف تشكل خطورة كبيرة على العمال البشريين، وربما يخفف من النقص في العمال. وحتى الآن، أثبتت الآلة التي تشبه الإنسان قدرتها على صنع فنجان من القهوة.
في مايو الماضي، صرّح بريت أدكوك، الرئيس التنفيذي لشركة فيجر آي آي، للصحافة قائلاً: "طموحنا أن نكون في صدارة الشركات التي تقدم إنسانًا مفيدًا ويقوم بأنشطة تجارية بشكل فعّال إلى السوق".
بعد مرور نحو ستة أشهر من جولة التمويل التي بلغت قيمتها 70 مليون دولار في شهر مايو الماضي، أعلنت Figure AI عن إتمام صفقة تاريخية لتشغيل شركة Figure 01 في مصانع إحدى شركات السيارات العالمية.
قامت شركة Nvidia بالاستثمار بمبلغ 50 مليون دولار في هذا الروبوت، وكذلك فعل صندوق استثماري تابع لشركة Amazon Inc.
قامت شركة إنتل، الشركة الرائدة في صناعة المعالجات الدقيقة عالية السرعة، بالاستثمار بمبلغ 25 مليون دولار في مشروع Figure AI.
ليست الشركات التكنولوجية الكبرى هي الوحيدة التي تتنافس على جزء من مستقبل الروبوتات، بل هناك ملايين أخرى تأتي من شركات رأس المال الاستثماري نفسها وتشارك في هذه المنافسة.
تقوم شركة Parkway Venture Capital، التي قادت جولة تمويل Figure AI في مايو الماضي، بإستثمار مبلغ قدره 100 مليون دولار في شركة الروبوتات الناشئة.
ووفقا لبلومبرج، سيتم توفير حوالي 67 مليون دولار إضافية من مجموعة شركات رأس المال الاستثماري الأخرى.
كانت شركة Figure AI مرغوبة بشدة في وادي السيليكون بسبب تكنولوجيا وقدراتها، حتى أن شركة OpenAI قد فكرت في شراء الشركة الناشئة بالكامل في وقت ما. والآن، بعد استثمار 5 ملايين دولار في شركة Figure، فإن صانعي ChatGPT أصبحوا مجرد لاعبين تقنيين آخرين يراهنون على نجاح الشركة.
  
















Ogy Soft مدونة
هي مدونة متخصصة فى طرح المواضيع التكنولوجيا بجميع انواعها و طرح مجموعة فيديوهات و مقالات و شروحات عن الابتكارات و البرمجيات ! الديسك توب و الويب و تطبيقات الجوال

اشترك في القائمة البريدية لمعرفة احدث التكنولوجيا


Ogy Soft : كافة الحقوق محفوظة