تركيز على الذكاء الاصطناعي .. جوجل تكشف استراتيجيتها في 2024   

تكنولوجيا

قال الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت (مالكة جوجل) سوندار بيتشاي إن الشركة الأميركية ستركز خلال العام الجاري 2024، على توسيع الاستثمارات في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، ~ والخدمات السحابية، بالإضافة إلى تقديم تجارب جديدة تتمثل في أنظمة تشغيل، وأجهزة حاسوبية مبتكرة.   



وتركز الاستراتيجية الجديدة للشركة الأميركية في المقام الأول على إنشاء وتدريب أنظمة ذكاء اصطناعي تحافظ على أمان المستخدمين وخصوصية بياناتهم،
وتضمن صحة البيانات والمعلومات التي تقدمها إلى المستخدم، وهذا ما يعرف باسم الذكاء الاصطناعي المسؤول، بحسب نشرة داخلية أرسلها بيتشاي للموظفين، ونشرها موقع The verge.
وأشار مدير جوجل، إلى أن الشركة ستعمل على تقديم تجارب رقمية مختلفة ومميزة للمستخدمين من خلال أجهزتها الحاسوبية الجديدة التي ستصل خلال العام الجاري.
وتشير التوقعات إلى أن جوجل ستكشف عن إصدار جديد من نظام تشغيل "أندرويد" مخصص لنظارات الواقع المختلط، والذي سيكون النواة الأساسية لتشغيل نظارة "سامسونج" الذكية المنتظرة، والتي كشفت عنها الشركتان مطلع العام الماضي، جنباً إلى جنب مع شركة "كوالكوم"، التي ستصنع معالج النظارة.
وتركز الشركة على تمكين المؤسسات والمطورين من تطوير خدمات وتطبيقات تعتمد على الإبداع، وتقدم تجارب جديدة للمستخدمين اعتماداً على خدمات "جوجل كلاود" Google Cloud السحابية.
كما ستركز جوجل في عام 2024، على تطوير الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال اعتماداً على الذكاء الاصطناعي،
بما في ذلك خدمات Duet AI، مقابل اشتراك شهري للمستخدمين داخل حزمة خدمات "جوجل المكتبية" Workspace، لتنافس بذلك ما تتيحه "مايكروسوفت" حالياً على متن خدمتها "كوبايلوت برو" Copilot Pro مع خدمات Microsoft 365.
وتسعى الشركة الأميركية، إلى تقديم منتجات ومنصات موثوقة تحافظ على خصوصية عملائها، إضافة إلى تحسين كفاءة وأداء الشركة وقطاعاتها وجعلها أكثر سرعة وإنتاجية.
وربطت جوجل، تطوير سرعة وكفاءة وإنتاجية الشركة باحتمال خفض النفقات، ويعكس ذلك ما صرح به سوندار بيتشاي لموظفي جوجل مطلع العام الجاري، بشأن اتجاه الشركة لخفض حجم عمالتها لتبسيط هيكل الشركة الإداري، مما سيقلل من البيروقراطية، ويرفع من سرعة اتخاذ القرارات، وبالتالي وصول أسرع للمنتجات إلى السوق، ما يرفع قدرتها على المنافسة.
  
















Ogy Soft مدونة
هي مدونة متخصصة فى طرح المواضيع التكنولوجيا بجميع انواعها و طرح مجموعة فيديوهات و مقالات و شروحات عن الابتكارات و البرمجيات ! الديسك توب و الويب و تطبيقات الجوال

اشترك في القائمة البريدية لمعرفة احدث التكنولوجيا


Ogy Soft : كافة الحقوق محفوظة